اعلالالالان

recent
أخبار ساخنة

زيادة كارت الشاشة الداخلى intel ورفع كفائته

 

زيادة كارت الشاشة الداخلى intel ورفع كفائته

زيادة كارت الشاشة الداخلى intel ورفع كفائته

مقدمة
في هذا الشرح ان شاء الله سوف اخبركم على طريقه سهله وسريعه ، تستطيع من خلالها ان تشغل على جهازك القديم بعض الالعاب والتى لم تكن تعمل لديك من قبل ، والجيد في هذه الطريقه التي ساخبرك عنها انك لن تحتاج الى تنزيل اي تطبيق او برنامج على جهازك حتى تفعلها،حيث تتم هذه الطريقه من خلال نظام التشغيل الشهير والمعروف بنظام الويندوز اصدارات المتعدده سواء كنت تستخدم اصدارات win10-8-7-xp .


كيفية تسريع كارت شاشة الالعاب الداخلى انتل

ولابد قبل ذلك من الاهتمام بكل اجزاء الموجوده في الحاسب الالي ومن اهم الاشياء او الاجزاء الموجوده في الحاسب الالي هو كارت الشاشه الداخلي والمعروف ب انترنال و لذلك يبحث الكثيرين من الناس عن طرق لتسريع كارت الشاشه الداخلي وخاصه النوع الانسان لانه الاضعف من اجل ان يستمتعوا بجهاز كمبيوتر اسرع مع كافه انواع الصور والفيديوهات الممكنه.

تعرف على كارت الشاشة اكثر

كروت الشاشه ظهرت عموما بحوالي العام 1959 بعد وذلك بعد ان تم اختراع الشاشات والتي كانت تعمل على اساس المتخيلات والتي كانت تترجم السور المدخله اليها والصور والفيديوهات في شكل صور متحركه او كرتونيه او ثابته وذلك بحسب نوع البيان المدخل لها .

زيادة كارت الشاشة الداخلى intel 

حيث ان اول كارت شاشه قد تم صناعته وكان يحمل اسم ام دي اي كان قائم عمله بالاثاث هو عرض النصوص فقط الكتابات بلون وحادي واحد ثم تحدث بعد ذلك ليصبح لعرض الفيديوهات والصور.



ولم يقتصر عمل كروت الشاشه على عرض النصوص والصور والفيديوهات فقط ، بل ايضا وهو من يعرض كافه انواع الايقونات

التي تتواجد على الديسك توب او سطح المكتب او داخل الفايلز بالاضافه الى تشغيل الالعاب ،

ولذلك يبحث الكثير عن طرق لتسريع كارت الشاشه الداخلي من نوعيه انتل .


نصائح يجب ان تؤخذ بها قبر شراء كل كارت الشاشه

قبل انت تعرف على طرق تسريع كارت الشاشه الداخلي من نوعيه انتل ، لابد ان تعرف على العوامل والتي يجب ان تراعيها

قبل ان تشتري كارت الشاشه الداخلي نوعيه انتل وهي كالتالي:

  1. انتقاء معالج سريع.
  2. اختيار اكبر سرعه موجوده بالذاكره.
  3. يجب ان يكون باص الرامات اعلى قيمه.
  4. ان يكون الكارت دائما للتقنيه دايركتاكس الحديثه.
  5. سرعه تزامن البيانات على الشاشه وظهورها.
  6. دق ترجمه البيانات.
  7. ان يكون المعالج دائم لاقوه التردد وهي الهرتز لانها المسؤول عن سرعه ادخال واخراج البنات من كارت الشاشه.

تحديثات مطلوبة

تحديثات الدرايف او التعريفات

 ومن اول الطرق التي تسرع كارت الشاشه الداخلي تعمل الشركات ، التي تصنع كروت الشاشه على التجديد والتقدير ،

دائما في كروت الشاشه ومكونات البرمجيات داخلها ، من اجل ان تحصل على تعامل قوي و سريع ودقيق للغاية ،

وذات جوده عاليه ومن اهم تلك الشركات المعروفه طبعا الشركات الشهيره هي شركتين فيديو او اي ام دي.


حيث ان تلك الشركتين اطلقت اداه تسمى انتل درايف ، بحيث يستطيع المستخدم بمجرد ان قام بتحميلها على جهازه ،

فانه يصبح لديه وجهاز سريع ، لان هذه الاداه تقنيتها تعمل على عمل على اساس عمل سيرش على اي جزء ،داخل

مكونات الجهاز التى يحتاج اليها ومن ثم تقوم بتحديثها بشكل ذاتي ، كل هذا في ضغطه زر فقط او بنقرة ماوس،

على كلمه انزال ثم تنتظر قليلا لكي يحدث الابديت ومن ثم  تقوم بعمل ريستارت للجهاز. 


وان لم تستطع القيام بتلك الخطوات البسيطه فيمكنك تعريف الكارت الداخلي من خلال النقر بزر الفاره الايمن على اي مكان داخل سطح المكتب حيث تجد قائمه صغيره تفتح لك يمكنك النقر على سكرين ريسلوشن ثم انقر مره اخرى على ادفنسد ستينجس وهكذا يكون قد تم تعريف الكارت الداخلي بنجاح.


تهيئه او فورمات كارت الشاشه الداخلي

 يتم ذلك من خلال النقر بزر الفاره الايمن واختيار خيارات الرسوم من تبويب كنترول بانل ثم النقر على زر الطاقه ثم النقر على خيارات ال 3d و كذا يتم التحكم في الاداه وجعله اقرب من ما سبق للمحافظه على بطاريه الجهاز الخاصه باللاب توب من ان تستهلكها الالعاب.


زياده ذاكره الفيديو

 وهذه الطريقه توجد ضمن قائمه الفاست انت ل سكرين حيث تعتبر لها تاثير السحر فهي تعمل من خلال العلاج ستي و تزيد سرعه كارت الشاشه الداخلي ،  حيث تستطيع من خلال تلك الطريقه ان تسرع سرعه كارت الشاشه الداخلي الخاص بك بشكل كبير للغايه وقد قمت انا شخصيا بعمل هذه التجربه وقد فرقت معي كثيرا في تشغيل الالعاب والتي لم تكن تعمل من قبل حيث ان الطريقه المعروفه تتم من خلال الرجاء ديتاو الريجسترى الخاص بالويندوز وهذه الطريقه تعتمد انك تقوم برفع قيمه الكارت الداخلي بقيمه اعلى والمتعارف ان معظم الكروت الانتل الداخليه تكون الذاكره فيها الداخليه مدعمه على 128 ميجابايت ولكن بعد ان تتم هذه الطريقه من خلال الريجستري تستطيع رفع كفاءه الكارت الى واحد او اثنين ميجا وهذا سيجعل اداء الالعاب معك اقوى بكثير وستعمل الالعاب التي لم تكن تعمل معك من قبل وقد جربت كما ذكرت لكم تلك الطريقه وعملت معي العاب لم تكن تعمل من قبل.


زيادة كارت الشاشة الداخلى intel 

إدخال التعديلات الازمة على إعدادات العب عموما

هذه التعديلات تكون متاحة في كل لعبة كل لعبة على حدا سواء فمجرد تحميل اللعبة معينة ، وأراد ذالك الشخص أن يزيد من جودتها بحيث يجعلها جودة اعلى او اقل فعليه بالتوجه مباشرى إلى إعدادات اللعبة game option والنقر على خيار graphics setting أو ضبط فيديو ثم ضبط الاعدادات على النحو المطلوب .

التغيير مثلا بالزيادة في ذاكرة العرض

هذه الطريقة توجد من ضمن قائمة طرق تسريع كارت الشاشة vgaintel ، حيث يعتبر تأثيرها قوى جدا كالسحر فهي تحاكي registry وبالتالي تزيد من سرعة كارت الشاشة حيث يحدث التالى :

زيادة كارت الشاشة الداخلى intel 

في حالة ان كان الشخص لدية حاسوب ، يعمل برامات 2 جيجا بايت فقط ، فإنه بمجرد تطبيق طريقة زيادة ذاكرة الفيديو ، تصبح الرامات 223 ميجا بايت ، أما في حالة كان حاسوبك يعمل براما قطعة واحدة مثلا 4 جيجا بايت ، فإنه يزيد المقدار إلى 512 ميجا بايت.


وهذه الطريقة تتم عبر التوجه إلى فتح أداة run ، والتي توجد في القائمة الرئيسية او شعار الويندوز ، الذي يحتل الجانب الأيسر او الايمن حسب اللغة من الجهاز ، والتي تحمل رمز R+ ، ثم يتم إدخال الامر regedit ثم النقر على موافق.


وهنا يصبح امامنا قائمة جديدة ، تتكون وبها العديد من الخيارات ، يتم النقر على كلمة تعديل ، ثم بحث ، ثم إدخال جملة INCREASE FIXED SEGMENT ثم النقر على أمر البحث التالى .


وهنا قد نجد امامنا أن يوجد رقم ، يتكون امامنا ولابد من ان نقوم باستبدالة بالرقم 1 ، ثم النقر على كلمة موافق، ثم نغلق الجهاز ونشغلة بلطرق الشرعية المعروفة اعمل عمل ريستارت له .


ثم تقوم باستخدام زر الفأرة الأيمن ، والنقر علية ، ويتم اختيار خيار دقة الشاشة ، ثم النقر على عدادات متقدمة ، وذالك للتاكد من ان ذاكرة الفديو قد تمت بالفعل .

، يمكنكم مشاهدة طريقة تسريع كارت الالعاب انتل بشكل مفصل من داخل الريجسترى من خلال قناتنا قناة MR BNA .




google-playkhamsatmostaqltradent