اعلالالالان

recent
أخبار ساخنة

هام جداً للمبرمجين ... وسائل الربح المختلفة من البرمجة

الصفحة الرئيسية

6 وسائل لجنى الأرباح من البرمجة 

أصبح الربح من البرمجة أحد أفضل الطرق للعمل الحر على الإنترنت. من بين أهم الوظائف المستقبلية ، كما ورد في تقرير CNBC ، في تقرير عن الوظائف الأكثر طلبًا في عام 2019. والنتيجة هي الطلب والبحث عن مطوري برامج التطبيقات. 

programming



البرمجة هي أيضًا مجال ذو أهمية كبيرة. هذه الأيام خاصة مع هيمنة التكنولوجيا وانتشارها. في جميع جوانب الحياة ، ليس هناك شك في أن تعلم لغة البرمجة أصبح أسهل بكثير مما كان عليه من قبل. يمكنك تعلم البرمجة بعدة طرق

لذا لا تتطلب البرمجة درجة علمية. أو شهادة جامعية تعمل في مجال البرمجة. طالما لديك اتصال بالإنترنت ، ستبدأ في تعلم البرمجة ، ومن ثم سيعتمد عملك المستقل أو عملك على قدرتك وخبرتك 

هنا يمكنك الدراسة وأن تصبح محترفًا من خلال العديد من الدورات المجانية. على الإنترنت ، ولكن ماذا بعد تعلم البرمجة؟ هل يمكن أخذ هذا العلم والمعرفة وتحويله إلى مصدر مال ودخل مادي؟

بالطبع يمكنك ذلك ، لأنه يمكنك الاستفادة من البرمجة بعدة طرق. بدلاً من ذلك ، اجعله مصدر الدخل الرئيسي. في هذه المقالة ، سنوجهك عبر 6 طرق يمكنك الاعتماد عليها في البرمجة لتحقيق الدخل من الإنترنت.

- تعريف البرمجة :

 نظرًا لأنك مهتم بالبرمجة وترغب في الدخول في هذا المجال ، فقم بملاحظة قبل البدء. طريقة الربح من البرمجة يجب أن تعرف مفهوم البرمجة.
إذا أردنا التحدث عن طريقة تقنية. الشيء هو أن البرمجة (البرمجة الإنجليزية) تعرف بأنها عملية كتابة التعليمات والأوامر للأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف ، بحيث يمكنها تحقيق أهداف محددة.

لكن لنترك التعريف الرسمى ، بكل بساطة البرمجة هى عبارة عن كتابة لأكواد بلغات خاصة ، تسمى " لغات البرمجة"، لصنع برنامج يعمل وظيفة مطلوبة منه من خلال المبرمج ، مثلاً : تطوير برنامج دردشة ، او موقع يستخدم لمشاهدة أفلام ، أو لعبة سباق للسيارات.


- تستطيع ان تربح بالبرمجة عن طريق التطبيقات :

 ليس هناك شك في أن معظمنا يستخدم الكثير من التطبيقات. الهواتف المحمولة هي كل شيء تقريبًا في حياتنا اليومية. تعتبر برمجة التطبيقات حاليًا واحدة من أنجح الصناعات التكنولوجية.

 وهي الأكثر ربحية لأنها تعتمد على استخدام الهواتف الذكية أكثر من أجهزة الكمبيوتر. هذا يجعل نمو الصناعة أو تطبيقات البرمجة مهمًا جدًا في الفترة الأخيرة.

و لو كنت غير متقن أو غير محترف برمجة التطبيقات ، فليس هناك مشكلة ، حيث ما زالت لك فرصة تستطيع تحقيق الربح عبر هذه الطريقة ، فلو كنت تشاء عمل تطبيق من البداية فهنالك العديد من المواقع تقدم خدمة إنشاء تطبيقات من أهمها .


 موقع appsgeyser.

موقع appyet

موقع buzztouch.

موقع appclay.

أما عن كيفيه الربح من التطبيقات فهناك طرق عديده وسنذكر لك أهم الطرق لتحقيق الأرباح من خلاص التطبيقات وهي.

  •  الربح من الإعلانات (إعلانات أدسنس تعتبر من الطرق الأساسية لتحقيق الربح. من التطبيقات وهي قد تكون نفس طرق الربح من المواقع وقنوات اليوتيوب ).
  • الربح من الإضافات المدفوعة أو الاشتراكات داخل التطبيق.
  • الربح عن طريق بيع التطبيق نفسه.  الربح من خلال تبرعات المستخدمين.(وهذه الطريقة يعتمد عليها أصحاب التطبيقات من خلال منصة Patreon. 

عندما يتعلق الأمر بتحقيق الدخل من التطبيق ، فهناك العديد من الطرق ، ونقوم بإدراجك بأفضل الطرق التي يمكنك من خلالها الاستفادة من تحقيق الدخل من التطبيق:
1-  كسب المال من الإعلانات (تعتبر إعلانات Adsense إحدى أفضل الطرق لكسب المال من التطبيقات ويمكن أن تكون نفس الطرق لكسب المال من مواقع الويب وقنوات YouTube).
2- اكسب من خلال الوظائف الإضافية المدفوعة أو الاشتراكات داخل التطبيق.
3- ربح من مبيعات التطبيق نفسه.كسب المال من خلال تبرعات المستخدمين (هذه هي الطريقة التي يعتمد عليها مالكو التطبيقات من خلال منصة Patreon.

- تحقيق الأرباح عبر التطوير لمواقع الويب:

 لجعل قالب المدونة والموقع الإلكتروني يصنعان عملاً مربحًا يجلب لك دخلاً سلبياً.

كل ما عليك فعله هو العمل الجاد في البداية لإنشاء النموذج الذي تريده وبمجرد طرحه للبيع في مواقع التسوق المجانية أو المواقع المخصصة لبيع الموديلات التي ستأخذك إلى عدد غير محدود يمكنك بيعه ، يتم تحديثها وتوسيعها ببساطة من وقت لآخر.

نسخة لا شك أن كل مدون عربي قد سمع بأشهر ثلاث عارضات عربيات.(Seo Plus- Squeeze- Levon) هذه هي القوالب الأكثر شهرة والأكثر مبيعًا للمدونين والتي يتم بيعها باستمرار وإفادة أصحابها.

وأنت عزيزي القارئ بعد أن كنت صانع نماذج محترف. يمكنك أيضًا تصميم قالب لمواقع WordPress ، أشهر أنظمة إدارة المحتوى وأكثرها استخدامًا في العالم. إذا قمت بذلك بشكل صحيح ، فستحقق ربحًا كبيرًا بمرور الوقت.

هل يمكنك أن تتخيل ، عزيزي القارئ ، أنك تمتلك قالب مدونة وأنك صممته متوافقًا مع مُحسّنات محرّكات البحث وخالي من الأخطاء. البرمجيات ولدي ما لا يقل عن 1000 من المبيعات كم ستكسب. أرباح من ألف عملية بيع ، هذا أمر مؤكد.ستكون مكاسب عالية وستفيدك.

تبدأ الأسعار من 5 دولارات وما فوق للموديل العربي ويمكنك بيعها على موقع Bicalika ويمكنك أيضًا بيعها من خلال مواقع العمل الخارجية (خمسات - مستقل - كفيل ، ... وغيرها).


- تحقيق الأرباح عبر المدونات:

التدوين رائع إذا كنت كاتبًا جيدًا وترغب في القراءة. ويمكنك نقل الفكرة إلى قرائك بأنه يمكنك استخدام مواقع مثل Medium أو Quora أو Facebook ومواصلة التدوين حول البرمجة للوصول إلى المشتركين المهتمين بهذه المساحة.

يمكنك أيضًا كتابة مدونة حول البرمجة (نصائح ومعلومات مفيدة في مجالك - نظرة عامة على الأدوات والبرامج التي تستخدمها - الشروحات - إلخ).

بعد ذلك ، إذا تمكنت من جذب جمهور مهتم ، فقم أيضًا بإنشاء مدونة على Blogger أو WordPress واكتب منشورات مُحسّنة لتحسين محركات البحث وشارك هذه المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي على صفحاتك التي أنشأتها لجذب الزوار ومدونتك المالية. هناك العديد من الطرق لكسب المال من التدوين ، وهذه هي الطريق الأشهر:

  • أرباح  Google Adsense عبر الأعلانات
  • أرباح التسويق من خلال عمولة.


- أرباح البرمجة من خلال فيدوهات قناة اليوتيوب:

لأن موقع YouTube من أكبر المنصات التعليمية المجانية. لمن يعتمد كثيرًا على تعلم معظم المهارات ؛ هذه فرصة لا تُفوَّت لكسب المال من برمجة قناة على YouTube.

لكنك ستسأل كيف يفترض أن يحدث هذا؟

إذا كان لديك قناة على YouTube ، فيمكنك تحقيق أقصى استفادة من هذه القناة لأنك مطور وتريد جني الأموال من YouTube. ما عليك سوى مشاركة تجاربك ومغامراتك مع متابعيك بعدة طرق.

أنت تقدم شروحات مجانية لتعلم الكود وتحتاج إلى توفير أشياء مفيدة ستثير اهتمام مشتركي YouTube لديك وهذا سيجلب لك المشاهدات والمشتركين المهتمين بالمحتوى الذي تقدمه.إليك كيف يمكنك كسب المال من إعلانات Google Adsense.

الطريقة الثانية هي بيع الدورات التي تشرح كيفية استخدام طرق البرمجة وتطبيقاتها المختلفة ، إما من خلال الدورات المدفوعة أو من خلال مشاركة مقاطع فيديو محددة مع المنتسبين.

- أرباح البرمجة بواسطة العمل الحر :

يعتبر العمل الحر من أكثر الأساليب انتشاراً وما زاد اهتمامهم بتجربة وباء كورونا الذي ضرب العالم والذي أجبرت هذه التجربة العديد من الشركات والمؤسسات على العمل عن بعد ، كما أنها تعتبر من أفضلها ممارسات للمبرمجين وهناك عدة أسباب لذلك.

العمل الحر هو مجال كبير ومتنوع به العديد من المهام. ما تريد القيام به بسهولة ، فأنت تحتاج فقط إلى وقتك ومهاراتك.

هناك طلب كبير على السوق للأشخاص ذوي المهارات في مختلف المجالات.

مناسب لكل من المبتدئين وذوي الخبرة.والمحترفون ، لكن تبقى فرص الفوز الأكبر للمتمرسين. . يمكنك عرض خدماتك على منصات طرف ثالث تسهل العثور على العملاء والتواصل معهم وتحقيق إيرادات ، وهناك العديد من المنصات التي سنقوم بإدراجها على أنها المنصات الرئيسية.

  • 1.موقع مستقل.
  • 2.موقع خمسات. 
  • 3.موقع فايفر.
  • 4.موقع Toptal.
  • 5.موقع Upwork.

- أن تعمل فى شركة برمجة:

بالطبع ، هذه هي أكثر الطرق بديهية التي تتبادر إلى ذهن الجميع. عندما يتعلق الأمر بالبرمجة ، تبحث آلاف الشركات حول العالم عن مبرمجين جيدين في تخصصات محددة.

أيضًا ، هناك العديد من شركات البرمجيات في العالم العربي التي توظف فريقًا ممتازًا ، لذلك لديك الفرصة للانضمام إلى إحدى هذه الشركات والعمل مقابل رسوم شهرية واستخدام خبراتك في مجال البرمجيات. ووجود العديد من المبرمجين المتميزين في المجموعة ، فبفضلهم ستستفيد من العمل بينهم.

هل تتساءل بالتأكيد أين تجد هذه الوظائف ؟.

خاصة عندما تريد شركة ما توظيف مبرمج ، فإنها تعلن على الإنترنت. إذا بحثت في google عن كلمة "مطلوب مبرمج" ، فستجد العديد من التطبيقات للتقدم إليها.

إذا كنت تريد أن يتم تعيينك من قبل شركة برمجيات ، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك ، أي.

1- أن تكون متمكناً في أحد أشهر تخصصات البرمجة المطلوبة في سوق العمل.

2- أن تكون لك الخبره الكافيه في كيفية كتابه سيرة ذاتية إحترافية توضح فيها مدى خبرتك.

3- أن تمتلك Portfolio جيد من الأعمال والمشاريع البرمجية في مجالك.

4- مهاره التواصل الجيدة التي تساعدك في التغلب على مرحلة المقابلة الشخصية.

- فى الأخير :

- هذا الموضوع خاص بكيفية التربح عبر البرمجة ، مع أمل ان تجد ما تريده هنا.

- ما يتوجب عليك فعله ان تجتهد و ان تحب ما تعمل  و تتعلمه لكى تتحسن فيه ، اختر موضوع واحد و ركز فيه جهدك و وقتك حتى تصل إلى مستوى ترضى عنه .

- ابدأ بالأساسيات ثم انطلق و تعلم بعد ذلك و تعلم الكماليات ، و كن ذا همة و هدف.

- اتمنى لك كل التوفيق .

المصادر 1 , 2 ,  3.

google-playkhamsatmostaqltradent